كتب: محمود السعدني رحمة الله عليه في كتابه "امريكا يا ويكا"

. _ موسوعة السعدني _ كتب محمود السعدني رحمة الله عليه في كتابه "امريكا يا ويكا" قائلا :
امريكا هي اعظم واضخم و ارخم امبراطورية ظهرت في التاريخ وبالرغم من عظمتها وضخامتها تدعي ان اللوبي الsهيوني يتحكم في مقدراتها وقراراتها ، وهي تغضب جدا اذا اشترت مثلا امارة عجمان صفقة سكاكين من الصين ،
ولكنها تهنىء اSsرائيل اذا اطلقت صاروخها في الفضاء الخارجي والدليل على رخامتها أيضا ان كل رؤسائها مع اليHود وهم في السلطة ومع العرب عندما يصبحون على المعاش .
وهي تجتاح دولة في حجم حي من احياء نيويورك مثل "بنما" بحجة ان رئيسها نورييجا يتاجر في المخدرات مع ان السبب الحقيقي في اجتياح بنما هو السيطرة على قناة بنما واحتلالها للابد
وهي هاجمت "كوبا" ذات يوم بحجة ان كاسترو ديكتاتور ولكنها تتعامل مع ديكتاتور "السلفادور" وتتعاطف مع ديكتاتور "زائير"
وظلت زمنا طويلا تذرف الدمع على حقوق الانسان الضائعة في "رومانيا" و"بولندا" ، لكن قلبها لم يخفق مرة واحدة لحقوق الانسان الضائعة في اSsرائيل.
وهي زعيمة العالم الديمقراطي ولكنها انتفضت غاضبة عندما سادت الديمقراطية في "شيلي" وتآمرت عليها واسقطت الرئيس المنتخب الليندي وقصفت قصره بالقنابل وقتلته تحت الانقاض وهي قائدة العالم الحر !!!
وهي تتصدر الحملة ضد المخدرات في العالم ومع ذلك تبيع الصنف الممتاز في اسواق العالم لتشتري اسلحة لجيش الكونترا الذي كان يقاتل الثورة في "نيكاراجوا" .
فهي احيانا تتدخل بنفسها او تستخدم صبيانها ، استخدمت اSsرائيل ضد العرب وحكومة بريتوريا ضد افريقيا، و أفغانستان ضد باكستان ، والسان سلفادور ضد نيكاراجوا، وجواتيمالا ضد كوبا ، وتايوان ضد الصين ، وكوريا الجنوبية ضد الشمالية .
التاريخ دايما بيتعاد بس باختلاف الوشوش

التعليقات (0)
كن أول من يترك تعليقاً على هذا المقال.
